جامعة اسطنبول التجارية

istanbul ticaret University

حول الجامعة

جامعة اسطنبول التجارية هي واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا وتأسست في عام 2001 من قبل مؤسسة غرفة تعليم التجارة والخدمات الاجتماعية، وتقع الجامعة في Sütlüce وKüçükyalı فهم من أفضل أحياء اسطنبول. تطورت جامعة اسطنبول التجارية على المستوى الأكاديمي وزادت خبراتها نتيجةً للدعم الذي حصلت عليه من غرفة التجارة باسطنبول.

تضم الجامعة 6 كليات (الهندسة، العمارة والتصميم، الحقوق، العلوم الاجتماعية والانسانية، الاتصالات، إدارة الأعمال) بالإضافة لـ 4 معاهد للدراسات العليا تشمل برامج متنوعة للماجستير والدكتوراه.

بالإضافة لامتلاكها عدد من مراكز البحوث والتطبيق مزودة بكافة المعدات اللازمة لإجراء البحوث والتجارب التطبيقية. بجانب نجاح الجامعة في إبرام اتفاقيات تعاون مع جامعات ومؤسسات تعليمية أخرى في إطار برنامج الإيراسموس لفتح فرص دولية للتبادل الثقافي والتعليمي للطلاب طوال مدة دراستهم بالجامعة.

رؤية الجامعة

تهدف الجامعة أن تكون عضو نشط في تنظيم الأنشطة والفعاليات الدولية العلمية، والحفاظ على مكانتها كواحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة في تركيا وعلى المستوى الدولي. كما تهدف إلى استكمال قيامها بالدراسات المتنوعة الحديثة الضرورية لجيل التكنولوجيا والمعلومات مع الحفاظ على مرونتها في وضع البرامج الأكاديمية.

رسالة الجامعة

تعمل جامعة اسطنبول التجارية لتصبح من أكثر الجامعات تطوراً من خلال اتباعها القيم العالمية وتطبيقها لأساليب التدريس المٌبتكرة، ومن ثم يكون لديها القدرة على تلبية احتياجات الدول المٌتغيرة.

أنشطة وإمكانيات حرم جامعة اسطنبول التجارية

تعطي الجامعة أهمية كبيرة للأنشطة الطلابية والثقافية، حيث تنظم ندوات علمية وأدبية، كما تشجع الطلاب الموهوبون فنياً للتدريب من خلال بروفات مسرحية وعرض أعمالهم الفنية على مسرح الجامعة وتدعو الجامعة كبار الفنانين لحضور العروض النهائية واكتشاف مواهب الطلاب سواءً الغنائية أو التمثيل.

مميزات جامعة اسطنبول التجارية

– تتميز جامعة اسطنبول التجارية ليس فقط بسبب شهاداتها المعتمدة دولياً بل لأنها أيضاً تهيئ بيئة تعليمية فعالة من خلال امتلاكها كافة الإمكانيات التي تساعد الطلاب على الدراسة والتدريب في الحرم الجامعي وخارجه.

– تمتلك الجامعة مركز دعم نفسي للطلاب لمساعدتهم على التأقلم في بيئة مختلفة وكيفية التواصل الفعال سواء داخل الجامعة أو خارجها.

– يوجد بالجامعة مراكز صحية، تقدم رعاية صحية كاملة للطلاب وخدمات طبية على أعلى مستوى من خلال معامل مٌجهزة بأحدث المعدات، غرف طوارئ وفريق طبي يتكون من أطباء وممرضين.

– تضم أكثر من 15 مركزًا للبحوث والتطبيقات لمختلف الأغراض، البيئية، الاقتصادية، العلمية، الهندسية، العلوم الاجتماعية والانسانية وغيرهم من الأغراض الأخرى.

– لديها عدد من الملاعب الرياضية لكرة السلة والتنس وحمامات سباحة لمساعدة الطلاب على خلق روتين يومي رياضي صحي.

– توفر جامعة اسطنبول التجارية مطاعم ومقاهي متنوعة لتوفر وقت وجهد الطلاب لأخذ فترة استراحة والأكل داخل الجامعة بدلاً من الخروج للبحث عن مطاعم.

Let’s Make Things Happen

Curabitur ac leo nunc. Vestibulum et mauris vel ante finibus maximus nec ut leo. Integer consectetur.

“The team at Avada Marketing Consultant is fabulous. They helped us unlock our potential online and offline. We have experienced year on year growth due to their progressive approach.”

George Anderson

Avada’s CEO

Marketing Consultant Expert

Ahmed gamal

Customer Service Expert
46 22 042 555 90+
Thank you for your message. It has been sent.
There was an error trying to send your message. Please try again later.

By submitting my data I agree to be contacted