كيف تتمكن من التسجيل في الجامعات التركية الخاصة؟

أولا سوف نقوم بسرد بعض المعلومات عن تركيا ونظامها التعليمي، وسنذكر بشكل سريع بعض المقومات التي تجعل من تركيا مكانك المناسب للدراسة والإقامة فيها.

  • تشتمل الجامعات التركية الخاصة على نظام تعليمي يتميز بالمعاصرة.

  • تفوق معظم الجامعات التركية على كثير من الجامعات العالمية ودخولها في منافسة قوية مع الجامعات الأوروبية.

  • تقدم الجامعات التركية كل التسهيلات التي يحتاجها الطلاب الأجانب في استكمال دراستهم الجامعية.

لن نأخذ من وقتك طويلا، يمكنك قراءة التفاصيل عن المقومات التي تجعل تركيا أحد الخيارات الأولى للطلاب لكي يحقق هدفه وحلمه بالوصول للقمة، وأيضا الدراسة في تركيا المكان الأنسب للطلاب:

مرحلة اختيار الجامعة

يصل عدد الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا إلى أكثر من 193 جامعة تركية، عندما يبحث الطالب على الكثير من المعايير التي تتميز بها الجامعات، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنه هو معيار الرسوم ولغة الدراسة والبيئة المناسبة وغيره الكثير من المعايير، والآن سوف نوفر لك كل المعلومات التي تحتاجها في حياتك الدراسية من مصادرنا الموثوقة لكي نوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

دور مركز البحر الأحمر للاستشارات التعليمية في توفير أفضل الجامعات الخاصة في تركيا بما يتناسب مع إمكانياتك المادية:

يمكنكم التعرف على الجامعات والتخصصات العلمية الموجودة في كافة المراحل الدراسية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه)

يفضل الطلاب الأجانب الدراسة في الجامعات التركية الخاصة، لكونها تتميز بجودة مستوى التعليم بها، وذلك بوجود الموارد والمختبرات العلمية الحديثة تتناسب مع معايير جودة التعليم الدولية. ولعل أفضل ما يميز هذه الجامعات أنها لا تشترط أي اختبارات للقبول بها، فهي تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة ” البكالوريا – التوجيهي ” مباشرة.

تحتل الجامعات التركية الخاصة ترتيب عالي بين الجامعات على مستوى العالم، لما من رصيد كاف يميزها عن غيرها في كل مجالات العلم، كما أنها تضم كافة التخصصات التي يبحث عنها الطالب كون الدراسة متاحة باللغة الإنجليزية أو التركية حسب رغبة الطالب. علما بأن أغلب الجامعات التركية تعتمد اللغة الانجليزية كاللغة الأولى للدراسة بها، كما يتوفر في أغلب الجامعات التركية برامج التبادل الطلابي حول العالم.

يعد مركز البحر الأحمر وكيلا لأفضل الجامعات التركية الخاصة، فهو يضمن لكم القبول و حصولكم على خصومات كبيرة من قيمة الرسوم الدراسية، حيث تتراوح نسبة الخصم ما بين 25% و 75% في أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

يقدم مركزنا كافة خدمات التعليمية واللوجستية بدءا من تحصيل قبول الطالب من الجامعة التي ينوي الدراسة فيها، مرورا بتحصيل القبول النهائي، وإنهاء كافة إجراءات قيد الطالب في الجامعة، وكذلك مساعدة الطالب في الحصول على سكن سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه، وإنهاء إجراءات الإقامة الخاصة به دون أن يتقاضى المركز أي مقابل مادي.

الخطوات التي عليك اتخاذها للدراسة في تركيا:

بعد أن تأخذ قرارك وتختار جامعتك التي تناسبك من حيث البيئة العلمية ومن حيث الرسوم الدراسية التي تناسب امكانياتك المادية، يأتي دورنا في تأمين القبول في الجامعة وتأمين كل احتياجات الطالب اللوجستية مجانا بدون أي مقابل مادي.

اللغة الإنجليزية هي لغة التعليم الأولى في الجامعات الخاصة:

تتميز غالبية الجامعات التركية الخاصة بنظام تعليمي مواكب للتعليم في الدول المتقدمة، حيث تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة أولى للدراسة بها. كما يتوفر البرنامج الدراسي في غالبية التخصصات باللغتين الإنجليزية والتركية، يستطيع الطالب أن يحدد لغة الدراسة التي يريدها. حيث ينضم إلى الجامعات التركية الخاصة نخبة من الأساتذة الذين أكملوا دراساتهم في الخارج أو من الأساتذة الذين قاموا بالتدريس في الجامعات التركية الحكومية الكبرى، مما يضمن للجامعات الخاصة جودة تعليمية على مستوى عال.

متطلبات الدراسة باللغة الإنجليزية

تعقد كل الجامعات التركية الخاصة اختبار تحديد مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية التي يريد الدراسة بها، ففي حالة تخطى الطالب هذا الاختبار وحصل على الدرجة المطلوبة للنجاح، يدخل مباشرة لدراسة التخصص الذي اختاره. أما في حالة رسوب الطالب في اختبار تحديد المستوى، فإن كل الجامعات توفر برامج تحضيرية للغة الإنجليزية حسب مستوى كل طالب.

البرامج التحضيرية والرسوم الدراسية

يدخل الطلاب الذين يرسبون في اختبار تحديد المستوى الذي تعقده كل جامعة على حده، السنة التحضيرية للغة الإنجليزية، حيث إن لكل مستوى منهاج معين يدرسه الطالب. ويكمن الهدف من السنة التحضيرية هو تحسين مستوى الطلاب في اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من دراسة اختصاصهم بالشكل المطلوب، ويكونوا مؤهلين لمواكبة سوق العمل فيما بعد.

تختلف رسوم السنة التحضيرية من جامعة إلى أخرى حسب قوة الجامعة وجودة التعليم فيها، حيث تبدأ دراسة اللغة في بعض الجامعات التركية الخاصة من 2000 دولار أمريكي وحتى 4000 دولار أمريكي في السنة.

اترك ردا